عدن.. الإعلان عن تعليق الإضراب في المدارس ابتداء من الأحد القادم
- خاص الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 08:36 مساءً
عدن.. الإعلان عن تعليق الإضراب في المدارس ابتداء من الأحد القادم

أعلنت نقابة المعلمين والتربويين "الجنوبيين" في العاصمة المؤقتة عدن تعليق الإضراب الذي أعلنت عنه سابقا احتجاجا على قرار وزارة المالية بشأن تحويل صرف المرتبات عبر البنوك.

 

وقالت النقابة في بيان لها تلقى "الموقع بوست" نسخة منه، إنها أقرت تعليق الإضراب ابتداءً من يوم الاحد الموافق 22/10/2023م تعليقا مشروطا بعد الجلوس مع جميع الجهات المعنية وزوال السبب الرئيسي للإضراب حسب وصفها.

 

وأضافت أن وزير المالية أكد خلال القاء أن رواتب المعلمين بصفة خاصة والقطاع الحكومي بصفة عامة لن يحدث لها انتقال من باب الى باب كما يشاع ويروج له.

 

واشارت النقابة الى أنها التقت بمدير عام مكتب التربية والتعليم في عدن د. نوال جواد التي أوضحت أن هذا الاجراء جاء نتيجة لاكتشاف الالاف من حالات الازدواج الوظيفي والموظفين الوهميين في قطاع التربية والتعليم وأن الفترة القادمة ستكون فترة تنقيح وتصحيح كشوفات قطاع التربية والتعليم ليتم التقييم الصحيح لاحتياجات المعلم.

 

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع الجهات المختصة على بقاء رواتب المعلمين في البند الاول كحق قانوني لا يمكن المساس به وإسقاط المبالغ التي تم حصدها من خلال عملية الضبط للموظفين المنقطعين والوهميين لصالح المعلمين المثبت خدمتهم في الميدان وذلك خلال فترة زمنية لا تقل سته أشهر من تاريخ التحويل للبنوك.


التعليقات