الضالع.. مليشيا الانتقالي تعتقل مواطنا للضغط على أسرته بالتنازل عن أرضهم
- الضالع - خاص الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 02:23 مساءً
الضالع.. مليشيا الانتقالي تعتقل مواطنا للضغط على أسرته بالتنازل عن أرضهم

[ الشاب المعتقل عبد الحكيم محمد علي الزُبيدي ]

تعتقل مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا  منذ أشهر مواطنا، بتهم كيدية، في منطقة زبيد مسقط رأس رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر حقوقية لـ "الموقع بوست" إن عناصر من الانتقالي اعتقلت المواطن عبد الحكيم محمد علي الزُبيدي وذلك لاجبار أسرته على توقيع تنازل عن أرض زراعية تعود ملكيتها لأسرة المواطن المعتقل منذ عقود.

 

وذكرت المصادر أن قوات تابعة للمجلس الانتقالي تتخذ من تلك الأرض مقر خاص لها خلال السنوات الأخيرة.

 

وأوضحت أسرة المعتقل أنها بالفعل قد سمحت لقوات المقاومة باستخدام الوادي معسكر مؤقت منذ اندلاع الحرب في البلاد، عندما كان لا يوجد مكان لأفراد المقاومة في فترة اعداد المقاومة الجنوبية ولصد مليشيا الحوثي.

 

وبحسب المصادر فإن أسرة مالك الأرض طالبت بإخلاء الأرض من القوات العسكرية وانها رافضه لبيعها أو التنازل عن متر واحد منها مهما كان الثمن.

 

هذا وكانت أسرة المعتقل عبدالحكيم الزُبيدي قد وجهت مناشدات عديدة لسلطة المحلية في المحافظة ومطالبتهم بالأفراج عن ولدهم وإعادة أرضهم المغتصبة ولكن بدون إي جدوى.

 

الجدير ذكره بأن المواطن عبدالحكيم الزُبيدي معتقل منذ قرابة الشهرين بحجة قيامه بإطلاق عيار ناري على نائب قائد عسكري اثناء محاولته تفقده أرضه، وهذا ما ينفيه المواطن عبدالحكيم الزُبيدي، الذي تؤكد أسرة المعتقل بأن التهمة تم تلفيقها لاجبارهم على التنازل عن الأرض الذي تقع تحت سيطرة قوات موالية للمجلس الانتقالي.

 


التعليقات