معين يبحث مع محافظ حضرموت الأمن وآثار إعصار تيج
- عدن الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 09:52 صباحاً
معين يبحث مع محافظ حضرموت الأمن وآثار إعصار تيج

بحث رئيس الوزراء معين عبدالملك، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، جهود السلطة المحلية في التعامل مع التحديات القائمة ومن بينها مواجهة التداعيات الإنسانية الناجمة عن إعصار تيج، والتنسيق مع الحكومة لاستقرار الأوضاع الخدمية والأمنية والمعيشية للمواطنين.

 

واطلع رئيس الوزراء  على جهود السلطة المحلية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة لمعالجة الأضرار الناجمة عن الإعصار، وكذا جهود تعزيز الاستقرار في المحافظة وترسيخ الأمن فيها وخدمة المواطنين.

 

ونوه معين عبدالملك، بدور السلطة المحلية في محافظة حضرموت في التعامل مع تداعيات إعصار تيج، وإسنادها لمحافظة المهرة في هذا الجانب.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى اهتمام الحكومة بمحافظة حضرموت كونها تمثل شوكة الميزان والنموذج الحقيقي في البناء والتنمية والتعايش، مؤكدا الحرص على تحقيق التكامل بين السلطة المحلية والحكومة لتنفيذ الخطط التنموية وتعزيز مستوى الخدمات، وتفعيل المؤسسات الخدمية والإيرادية.

 

على صعيد منفصل، وفي سياق مواجهة تداعيات إعصار تيج، نظم ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ورشة افتتاحية لمشروع سبل العيش بمحافظة المهرة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي.

 

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمهرة "سالم عبدالله نيمر" أهمية المشروع، بعد إعصار تيج الذي ألحق أضرارا بالغة في البنية التحتية للمحافظة، مشيرا إلى تقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع.

 

وناقشت الورشة خطة تنفيذ المشروع، والدراسات الفنية، وآلية تسجيل المستفيدين، إضافة إلى خطط المتابعة والتقييم.

 

ويتضمن المشروع إنشاء وتأهيل أصول مجتمعية مدرة للدخل للأسر المستفيدة من مشروع المساعدات الغذائية العامة، تمهيدا للتحول باتجاه مشاريع سبل العيش بدلا عن المساعدات الغذائية.


التعليقات