بريطانيا تؤكد دعمها للحكومة اليمنية في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 04:08 مساءً
بريطانيا تؤكد دعمها للحكومة اليمنية في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي

[ سفيرة بريطانيا لدى اليمن عبدة شريف ]

جدد المملكة المتحدة، دعمها للحكومة اليمنية في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الذي يعاني منه اليمن في ظل حرب التي دخلت عامها التاسع.

 

جاء ذلك على لسان سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف، خلال لقائها اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة معين عبدالملك بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وجددت السفيرة البريطانية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة، ونوهت بما تقوم به الحكومة من جهود رغم التحديات والظروف الصعبة.

 

وفي اللقاء المنعقد عبر الاتصال المرئي ناقش معين مع شريف، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والمواقف البريطانية الداعمة للحكومة للقيام بواجباتها للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والخدمي للمواطنين، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات العامة، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب..

 

وتطرق رئيس الوزراء، الى التحديات التي تواجه الحكومة في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من اجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، واهمية الدعم الدولي لإسناد جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

 

ولفت إلى التحديات المستجدة جراء إعصار "تيج" وكذا جهود إحلال السلام واحياء العملية السياسية والدور المطلوب من المجتمع الدولي لمضاعفة الضغوط على مليشيا الحوثي الإرهابية من اجل التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

 


التعليقات