(الموقع بوست) يكشف تفاصيل سقوط جبل "الجالس" بلحج بيد المليشيات الانقلابية
- وئام الصوفي - خاص الجمعة, 24 يونيو, 2016 - 02:16 صباحاً
(الموقع بوست) يكشف تفاصيل سقوط جبل

أفاد مصدر خاص لـ(الموقع بوست)، أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية سيطرت على جبل الجالس الاستراتيجي، المطل على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج بتواطؤ وتسهيل من قبل قيادات في المقاومة الشعبية الجنوبية.
 
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن قيادات في المقاومة الجنوبية رفضت دعم المقاومة الشعبية في مديرية القبيطة، وجعلتها تستميت في الدفاع عن جبل الجالس، وبسبب عدم إمداد المقاومة بالسلاح والذخيرة، اضطرت للانسحاب.
 
وأشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي استماتت في السيطرة على جبل الجالس منذ عدة أسابيع، حيث ظلت المقاومة تناشد بسرعة إمدادها بالسلاح والذخيرة، للتصدي لهجمات الحوثيين، إلا أن قيادات بالمقاومة الجنوبية تلقت الدعم، ورفضت تقديمه لأفراد المقاومة الشعبية، كما أنها أصدرت عدة أوامر بتسليم جبل الجالس للمليشيات، إلا أن المقاومة رفضت وصمدت حتى نفذت عليها الذخيرة، وسقط عدد من أفرادها ما بين شهيد وجريح، إلى أن اضطرت إلى الانسحاب بعد نفاذ الذخيرة.
 
وقال المصدر، إن سقوط جبل الجالس بيد المليشيا نتج عن خيانات من قبل قيادات في المقاومة الجنوبية، الذين جعلوا مقاتلي المقاومة الشعبية طعم لخيانتهم، وتحت مرمى نيران مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بكافة الأسلحة، بعد أن وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لها، في حين ظل أفراد المقاومة الشعبية يقامون بأسلحتهم الشخصية.
 
 
وأكد المصدر أن قيادات بالمقاومة الجنوبية منهم القيادي فهمان الصبيحي تلقى دعم كبير من السلاح والمعدات العسكرية، من قبل التحالف العربي لدعم المقاومة الشعبية، إلا أنه رفض إمداد المقاومة في مديرية القبيطة، بل وسهل للمليشيا الانقلابية السيطرة على جبل الجالس.
 
الجدير بالذكر أن جبل الجالس بمديرية القبيطة بعد سقوطه بأيدي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بات يشكل خطراً كبيراً على قاعدة العند العسكرية، التي تعتبر أكبر قاعدة عسكرية في البلاد.
 


التعليقات