حجة: مليشيا الحوثي تداهم منازل المواطنين بقرية بني نشر وتنهب بعضها وتختطف 10 آخرين بينهم كبار في السن
- أسامه فراج - حجة الأحد, 26 يونيو, 2016 - 10:52 مساءً
حجة: مليشيا الحوثي تداهم منازل المواطنين بقرية بني نشر وتنهب بعضها وتختطف 10 آخرين بينهم كبار في السن

[ مسلحون حوثيون - إرشيف ]

داهمت ميليشيا الحوثي عدّة منازل، بمنطقة بني نشر، مديرية كعيدنة بمحافظة حجة، ظهر الأحد بقيادة المدعو أبو هاشم.
 
وأوضح مصدر محلي لـ(الموقع بوست)، أن المليشيا بقيادة أبو هاشم، قامت بالاعتداء على النساء، الاتي حاولن يمنعن اقتحام منازلهن، بعد أن قامت المليشيات بتشريد أزاوجهن وأقاربهن من الرجال.
 
وأشار المصدر، إلى أن الميليشيات تسببت في حالة من الهلع والفزع بين النساء والأطفال، خاصة بعد أن قاموا بإطلاق النار بكثافة باتجاه السكان والمساكن.
 
وأكد المصدر اقتحام الميلشيات منزل تابع لأسرة رجل الأعمال أحمد الجبلي، وقامت بنهب أغراض ومقتنيات ووثائق هامة وغيرها من الأملاك الخاصة بالجبلي، انتقاما على مواقفه المناوئة لهم.
 
وفي سياق الانتهاكات المستمرة للمليشيات، قامت الأخيرة، باختطاف قرابة 10 مواطنين، معظمهم من كبار السن من قرية مجاورة لبني نشر، واقتادتهم لجهةٍ مجهولة.
 
يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال المئات من أبناء المديرية محتجزين لدى مليشيا الحوثي، منذ عام تقريبا، دون أي مراعاة للجانب الإنساني، ولا لحالة أسرهم، وسط صمت مطبق من قبل السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة.
 
وناشد الأهالي المنظمات الانسانية الدولية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة النظر في الانتهاكات التي تمارس بحقهم من قبل المتمردين، وسرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحمايتهم من هذه الهمجية.
 


التعليقات