عقب يوم من اختطافه.. الإفراج عن شقيق الشيخ الباني في شبوة
- خاص الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 08:44 مساءً
عقب يوم من اختطافه.. الإفراج عن شقيق الشيخ الباني في شبوة

[ الشيخ عبدالله الباني ]

أفرجت مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، الثلاثاء، عن شقيق الشيخ الشهيد "عبد الله الباني" عقب يوم من اختطافه في محافظة شبوة.

 

وقالت مصادر مقربة من أسرة الشيخ الباني لـ "الموقع بوست" إن مسلحين يستقلون سيارة احضروا صباح الثلاثاء، المختطف عمر الباني وهو شقيق الشيخ عبد الله الباني إلى أمام منزله في محافظة شبوة.

 

وأضافت أن المسلحين ألقوا عمر الباني أمام منزله وهو معصوب العينين ومكبل اليدين وفرت إلى جهة مجهولة، بعد أن أقدمت أمس الإثنين على اختطافه من محله وسط مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

 

وأكدت أن المليشيا ذاتها اختطفت أيضا اثنين آخرين من أسرة الباني هما عدي جلال عبد القادر الباني وعمر عبد القادر أحمد الباني، مشيرة إلى أن مصيرهما لا يزال مجهولا حتى لحظة كتابة الخبر ـ الثامنة والنصف مساء الثلاثاءـ.

 

وجاءت حملة الاختطافات من قبل مليشيا الانتقالي عقب توقف إجراءات محاكمة قتلة الشيخ الباني وتصاعد المطالبات بسرعة عقد جلسات محاكمة المتهمين الذين هم جنود في ما يسمى بـ "دفاع شبوة" التابعة للإنتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وكانت قوات ما يسمى بـ "دفاع شبوة" قد اغتالت الشيخ عبد الله الباني صبيحة عيد الفطر المبارك في مصلى العيد بمديرية بيحان وسط استياء وغضب شعبي واسع للجريمة التي هزت البلاد.


التعليقات