شبوة.. أهالي بيحان يدينون الممارسات التعسفية لقوات العمالقة بحق اسرة الشيخ الباني
- شبوة الخميس, 07 ديسمبر, 2023 - 01:50 مساءً
شبوة.. أهالي بيحان يدينون الممارسات التعسفية لقوات العمالقة بحق اسرة الشيخ الباني

أدان أبناء وأهالي مديرية بيحان في محافظة شبوة ممارسات قوات العمالقة التابعة للإمارات التعسفية بحق أسرة الشيخ الباني الذي تم اغتياله برصاص مليشيا قوات دفاع شبوة صبيحة عيد الفطر المنصرم داخل مصلى العيد.

 

وقال أبناء وأهالي بيحان -في بيان- "كنا ننتظر القصاص من قتلة الشهيد الشيخ عبدالله الباني، وفوجئنا بتعرض عددا من أسرة الشهيد للاختطاف التعسفي من مجاميع مسلحة لا تمتلك أي صفة قانونية.

 

وأكد البيان أن معاملة قوات العمالقة التابعة للأمارات مع المختطفين بإساءة واقتيادهم مربوطين الاعين إلى جهات مجهولة وتعذيبهم وضربهم بأعقاب البنادق يؤكد انها رسالة تتعلق بمجريات سير قضية الشهيد الباني ومحاولة للتأثير على أسرته لثنيهم عن متابعة سير مجريات القضية لدى القضاء.

 

ودعا أبناء وأهالي بيحان مشايخ وعقال ابناء المديرية الموقعين على ميثاق شرف السلم المجتمعي إلى ادانة من قام بهذه التصرفات الحمقى ورفضها وإيقاف من قام بها ومن وجه بذلك حفاظا على السلم المجتمعي في مديريات بيحان.

 

وكانت قوات العمالقة المدعومة من الإمارات قد اعتقلت خلال اليومين الماضيين ثلاثة من افراد اسرة الشيخ "عبدالله الباني " قبل ان تفرج على المدعو عمر الباني وهو شقيق الشيخ في حين لايزال مصير اثنين من افرد الاسرة مخفيا حتى لحظة كتابة هذا الخبر.


التعليقات