القيادة المركزية تعلن نجاح مدمرة أمريكية في اسقاط 14 نظاما جويا أطلقا من مناطق سيطرة الحوثي
- غرفة الأخبار السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 06:11 مساءً
القيادة المركزية تعلن نجاح مدمرة أمريكية في اسقاط 14 نظاما جويا أطلقا من مناطق سيطرة الحوثي

[ القيادة المركزية الأمريكية تعلن اعتراضها 14 طائرة مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثي ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اسقاطها 14 نظاما جويا بدون أطلقوا من مناطق سيطرة جماعة الحوثي في اليمن.

 

وقال القيادة -في بيان مقتضب لها- إن مدمرة الصواريخ الموجهة الأمريكية من طراز أرلي بيرك يو إس إس كارني (DDG 64)، العاملة في البحر الأحمر، نجحت في ساعات الصباح الباكر من يوم 16 ديسمبر (بتوقيت صنعاء)، من اسقاط 14 طائرة بدون طيار هجومية أطلقت من مناطق سيطرة الحوثي.

 

 

وبحسب البيان "تم تقييم الطائرات بدون طيار على أنها طائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد وتم إسقاطها دون أي ضرر للسفن في المنطقة أو الإبلاغ عن إصابات. 

 

وذكر أنه تم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر إلى هذا التهديد. ولم تذكر القيادة مزيدا من التفاصيل بشأن وجهة تلك الطائرات المسيرة.

 

وفي السياق، قالت القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية إن مدمرة صواريخ موجهة تسقط 14 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باليمن في البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع إن الجماعة هاجمت مدينة إيلات المحتلة، بسرب من الطائرات المسيرة.

 

وبحسب سريع فإن سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذ عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة.

 

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس السبت، إن السفينة دياموند التابعة للبحرية البريطانية أسقطت ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر. وفق زعمه.

 


التعليقات