أسرة وزير الاتصالات تلجأ إلى الشارع لاستقبال العزاء بوفاته بسبب منع ومضايقات الحوثيين
- متابعات الأحد, 17 ديسمبر, 2023 - 09:48 صباحاً
 أسرة وزير الاتصالات تلجأ إلى الشارع لاستقبال العزاء بوفاته بسبب منع ومضايقات الحوثيين

[ المرحوم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب منصور العوج ]

واصلت أسرة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب منصور العوج استقبال التعازي في مسقط رأسه بمدينة إب، رغم المضايقات وعمليات المنع التي تمارسها مليشيا الحوثي منذ أيام.

 

وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن المئات من كافة شرائح المجتمع واصلوا توافدهم على أسرة العوج في مدينة إب، مقدمين واجب العزاء لأسرته التي لجأت لأحد الشوارع بجوار منزل الفقيد بحي "الوازعية" بمدينة إب، بعد إغلاق قاعة العزاء من قبل مليشيا الحوثي.

 

وندد المشاركون في العزاء، بمنع مليشيا الحوثي لأسرته من إقامة العزاء واستقبال التعازي، واستخدام القمع والترهيب.

 

وكان قد توفي توفي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، نجيب العوج، الاثنين في أبوظبي بالإمارات بعد إصابته بجلطة دماغية مفاجئة.

 

وذكرت مصادر في الحكومة اليمنية أن العوج توفي في أحد مستشفيات أبوظبي التي أسعف إليها بعد جلطة دماغية أصيب بها.

 

وتقلد الوزير عددا من المناصب آخرها منصب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات منذ ديسمبر 2020، وقبلها كان وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي (نوفمبر/ تشرين الثاني 2018– ديسمبر 2020)، ومحافظ اليمن لدى البنك الدولي، ومحافظ اليمن لدى الصندوق العربي، ومحافظ اليمن لدى البنك الإسلامي للتنمية.

 

وشغل كذلك منصب عضو المجلس الاقتصادي الأعلى، وعضو اللجنة العليا لتسويق النفط الخام، ومديراً تنفيذياً لشركة النفط اليمنية (2015-2018)، ومديراً تنفيذياً لشركة مصافي عدن (2010-2015) ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز (2003-2010).

 

 


التعليقات