الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين مرتبطتين بإسرائيل في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الإثنين, 18 ديسمبر, 2023 - 04:38 مساءً
الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين مرتبطتين بإسرائيل في البحر الأحمر

[ المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، استهداف سفينتين مرتبطتين بـ "إسرائيل" في البحر الأحمر، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية التي تستهدف الملاحة الدولية بزعم "نصرة المقاومة في غزة".

 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له، إن جماعه نفذت "عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".

 

 

وأضاف بأن "عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية".

 

وأكد أن جماعته تجدد "طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً".

 

وأوضح أن الجماعة "لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة" متعهدة بإستمرارها في "منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".

 

وفي وقت سابق، قالت وكالة رويترز إن أربع هجمات تعرضت لها سفن شحن في البحر الأحمر الأول كان على بعد 30 ميلاً بحريًا جنوب ميناء المخا في اليمن، فيما الثاني بالمياه على بعد 30 ميلاً بحريًا شمال غرب المخا.

 

وذكرت أن الحادث الثالث على بعد 24 ميلاً بحريًا جنوب شرق المخا، والحادث الرابع وقع على بعد 63 ميلا بحريا شمال غرب جيبوتي.

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا يفيد بوقوع ثلاثة حوادث على بعد 24 ميلا بحريا جنوب شرق ميناء المخا بالبحر الأحمر (غرب اليمن).

 

وقال الهيئة -في بيان لها نشرته على منصة إكس- إنها تلقت في وقت سابق تقريرا يفيد بوقوع انفجار في المياه على بعد ميلين بحريين من إحدى السفن في محيط باب المندب، على بعد 30 ميلا بحريا جنوب ميناء المخا، وحادث آخر على بعد 30 ميلا بحريا شمال غرب ميناء المخا.

 

وأضافت "طٌلب من السفن توخي الحذر أثناء المرور، والبلاغ عن أي نشاط مشتبه فيه".


التعليقات