المجلس الرئاسي يناقش الجهود السياسية والأوضاع الاقتصادية بمناطق الحكومة
- الرياض الأحد, 07 يناير, 2024 - 05:13 مساءً
المجلس الرئاسي يناقش الجهود السياسية والأوضاع الاقتصادية بمناطق الحكومة

بحث رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، الأحد، المستجدات والجهود السياسية الهادفة لإحلال السلام في اليمن، والأوضاع الاقتصادية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في ظل تدهور العملة المحلية وتردي الخدمات العامة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن مجلس القيادة الرئاسي واصل نقاشاته المستفيضة لمستجدات الاوضاع السياسية والاقتصادية، والادارية، والامنية والعسكرية، بحضور كافة اعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وفرج البحسني.

 

وأضافت أنه المجلس استعرض مسار الاصلاحات القطاعية، والتدابير المطلوبة لتحسين مستوى اداء الاجهزة المركزية والمحلية، والتسريع من وتيرة انجاز المشاريع الحيوية التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين، وفي المقدمة قطاع الكهرباء والطاقة.

 

وناقش أعضاء المجلس "أداء الحكومة، والسلطات المحلية خلال العام الماضي، وسبل تعزيز المكاسب النسبية المحققة، ومعالجة الاختلالات على ضوء التطورات الراهنة والمتوقعة، وعلى وجه الخصوص الموقف الاقتصادي والمالي، والخدمي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة".

 

كما بحث المجلس "أداء بعض الفرق المساندة له بموجب اعلان نقل السلطة، والاجراءات المقترحة لتعزيز دورها في دعم اتخاذ القرار، والمقاربات المنهجية في مختلف المجالات".


التعليقات