الانتقالي يُجري مباحثات مع مسؤولين بريطانيين لمناقشة التصعيد في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الخميس, 11 يناير, 2024 - 04:52 مساءً
الانتقالي يُجري مباحثات مع مسؤولين بريطانيين لمناقشة التصعيد في البحر الأحمر

أجرت قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الخميس، مباحثات مع مسؤولين بريطانيين حول التصعيد الذي يشهده البحر الأحمر، في ظل الهجمات الحوثية المتواصلة والتي تستهدف السفن الإسرائيلية أو المرتبطة معها بزعم نصرة المقاومة في غزة.

 

وذكر موقع الانتقالي أن رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي، أجرى عدداً من اللقاءات مع ممثلين عن وزارة الخارجية ولجان الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان بالمملكة المتحدة.

 

وأضاف بأن اللقاءات جاءت لبحث جملة من القضايا الهامة حول التصعيد في البحر الأحمر والخطوات الضرورية لتحقيق تسوية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة للأزمة في البلاد.

 

وأشار إلى لقاء الحاج، بمدير شؤون شبه الجزيرة العربية في وزارة الخارجية البريطانية، إيفان باركس، وبعضو مجلس البرلمان البريطاني، رويستون سميث.

 

وأوضح أن اللقاء ناقش "سُبل إدراج الجنوب في جدول الأعمال الدبلوماسي في سياق الأزمة الحالية في البحر الأحمر".

 

كما بحث الحاج، مع عضو البرلمان البريطاني وعضو لجنة اختيار الدفاع، جون سبيلار، "التصعيد في البحر الأحمر ودور الجنوب في الاستجابة العالمية المنسقة".

 

وبين الفينة والأخرى، يبدي الانتقالي الجنوبي استعداده للعب دورا في حماية الملاحة الدولية من الهجمات الحوثية بهدف تحقيق مكاسب سياسية تهدف للوصول إلى إنفصال الجنوب عن الشمال.


التعليقات