العليمي للسفيرة البريطانية.. تأمين الملاحة الدولية لا يمكن أن يتحقق بدون استعادة مؤسسات الدولة اليمنية
- الرياض الأحد, 14 يناير, 2024 - 05:04 مساءً
العليمي للسفيرة البريطانية.. تأمين الملاحة الدولية لا يمكن أن يتحقق بدون استعادة مؤسسات الدولة اليمنية

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، أن تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن ان يتحقق الا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية، في ظل التصعيد الذي يشهده البحر الأحمر جراء الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي في العاصمة السعودية الرياض، مع سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث المستجدات المحلية بما في ذلك مساعي الامم المتحدة من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج الجهود السعودية والعمانية، وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

وتطرق اللقاء إلى تداعيات الحرب الاسرائيلية الوحشية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وانعكاساتها المدمرة على الامن والسلم الدوليين، وصولا الى عسكرة البحر الاحمر، وتهديدات الحوثيين لحرية الملاحة الدولية بالوكالة عن النظام الايراني.

 

وأشار العليمي إلى أن تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن ان يتحقق الا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية باعتبارها الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره، وتنميته، وسلامة اراضيه، وعودته الى دوره الفاعل في محيطه العربي والدولي، بدلا عن جلب المزيد من الدمار والخراب الى بلدنا، ومياهنا الاقليمية.


التعليقات