العليمي يرحب بالبيان المصري الصيني المتعلق بالدعوة لخفض التصعيد في البحر الأحمر
- الرياض الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 06:17 مساءً
العليمي يرحب بالبيان المصري الصيني المتعلق بالدعوة لخفض التصعيد في البحر الأحمر

رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، بما ورد في البيان المصري الصيني بشأن التطورات في البحر الاحمر، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العليمي، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث مستجدات الاوضاع اليمنية، ومسار الجهود الاقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، والضغوط الصينية المطلوبة لتعزيز فرص السلام في ظل تعنت جماعة الحوثي وتغليبها المستمر لمصالح قادتها وداعميها على مصالح الشعب اليمني.

 

وجدد العليمي، التزام المجلس الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محليا، واقليميا، ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

وأعتبر رئيس مجلس القيادة، السلام مصلحة قصوى للشعب اليمني، في مقابل استمرار خيار الحرب، والتصعيد، والمعاناة الانسانية كمصدر حياة لجماعة الحوثي.

 

ورحب العليمي، بما ورد في البيان المصري الصيني بشأن التطورات في البحر الاحمر، الذي شدد على اهمية خفض حدة التوتر في المنطقة، واولوية تأمين سلامة وامن الملاحة العالمية.

 

وقال الرئيس بأن دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز قدراتها لفرض الامن والاستقرار على كامل التراب الوطني، الطريق الامثل لتأمين المياه الاقليمية وخطوط الملاحة الدولية.


التعليقات