العليمي يبحث مع السفير الأمريكي جهود إحياء السلام والتصعيد في البحر الأحمر
- الرياض الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 05:48 مساءً
العليمي يبحث مع السفير الأمريكي جهود إحياء السلام والتصعيد في البحر الأحمر

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاربعاء، مع سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن المستجدات اليمنية وجهود إحياء السلام في البلاد والتصعيد في البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الوضع اليمني، والمساعي الاممية لإطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود السعودية والعمانية، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من اجل انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

واتهم العليمي، جماعة الحوثي بالتعنت ورفضها كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلا عن هجماتها على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

 

كما ناقش اللقاء تطورات الاوضاع في المنطقة، والحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين، بما في ذلك عسكرة جماعة الحوثي للبحر الاحمر، وتهديد حرية الملاحة الدولية.


التعليقات