الانتقالي يُرحب بتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" ويدعو لتبني استراتيجية ردع شاملة
- غرفة الأخبار الخميس, 18 يناير, 2024 - 07:32 مساءً
الانتقالي يُرحب بتصنيف الحوثيين

[ اجتماع لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ـ ارشيف ]

رحب المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، الخميس، بتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية، جماعة الحوثي "منظمة إرهابية"، داعيا لتبني استراتيجية شاملة لردع تهديداتهم المحلية والإقليمية.

 

وقال المجلس الإنتقالي في بيان صادر عنه، إنه يرحب بقرار حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إعادة تصنيف جماعة الحوثي كـ "جماعة إرهابية عالمية"، وفق موقع المجلس على شبكة الإنترنت.

 

وأضاف بأن المجلس الانتقالي "يرى في هذا القرار، مؤشراً مهما لإدراك المجتمع الدولي للتهديد الذي يشكله الحوثيون، لبلادنا والاقليم والعالم أجمع، جراء أعمالهم العدائية والإرهابية، ضد المدنيين والمصالح الخدمية والاقتصادية والبنية التحتية وطرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية".

 

وأوضح البيان، أن الممارسات والأفعال الإرهابية لجماعة الحوثي، تسببت بضرر كبير للمواطنين في البلاد، وأثرت على تدفق البضائع، والمساعدات إلى الموانئ بشكل واضح نتيجة التهديدات التي طالت خطوط الملاحة الدولية.

 

وأشار إلى هجمات الحوثيين، تسبب بزيادة كبيرة في أسعار المواد الغذائية والأدوية، بالنسبة للسكان الذين يحتاجون إلى الوصول العاجل إلى المساعدة الإنسانية.

 

وقال بأن رواية الحوثيين "باتت مكشوفة ولم تعد تنطلي على أحد وإن الأعمال الإرهابية التي يشهدها البحر الأحمر وباب المندب، هي محاولة من قبل الحوثيين للتغطية على الاستبداد والمعاناة" التي يتعرض لها المواطنون في جميع أنحاء البلاد، على مدى السنوات الماضية.

 

ودعا المجلس الانتقالي إلى تبني استراتيجية شاملة تهدف إلى ردع تهديدات الحوثيين؛ وبما يؤدي لخلق بيئة ملائمة للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع في البلاد.


التعليقات