واشنطن تعلن وفاة جنديين من قواتها البحرية بخليج عدن كانا يبحثان عن شحنة أسلحة متجه للحوثيين
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يناير, 2024 - 10:58 صباحاً
واشنطن تعلن وفاة جنديين من قواتها البحرية بخليج عدن كانا يبحثان عن شحنة أسلحة متجه للحوثيين

[ قوات للبحرية الأمريكية ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، وفاة اثنين من قواتها البحرية بخليج عدن كانا يبحثان عن شحنة أسلحة متجه لجماعة الحوثي.

 

وقال مسؤولون بالجيش الأميركي أمس الأحد إنه لم يتم تحديد مكان اثنين من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية فقدا في خليج عدن هذا الشهر، وإنه جرى تغيير وضعهما إلى "متوفيين"، وفقا لرويترز.

 

وقالت البحرية الأمريكية في بيان على منصة إكس "يؤسفنا أن نعلن أنه بعد بحث شامل دام 10 أيام، لم يتم تحديد مكان جنديي البحرية الأمريكية المفقودين وتم تغيير حالتهما إلى متوفين. انتهت عملية البحث والإنقاذ لعنصري القوات الخاصة البحرية الذين تم الإبلاغ عن اختفائهما أثناء الصعود على متن مركب شراعي غير قانوني يحمل أسلحة تقليدية إيرانية متقدمة في 11 كانون الثاني (يناير)، ونحن نقوم الآن بعمليات الاسترداد".

 

وأضافت خلال عملية البحث الموسعة هذه، قامت المنصات المحمولة جواً والبحرية من الولايات المتحدة واليابان وإسبانيا بالبحث بشكل مستمر في أكثر من 21000 ميل مربع لتحديد موقع زملائنا المفقودين".

 

 

وتابعت "تم تقديم المساعدة في البحث أيضًا من قبل مركز الأسطول للأرصاد الجوية وعلوم المحيطات، وقيادة المنطقة الأطلسية لخفر السواحل الأمريكي، وجامعة سان دييغو - معهد النصوص لعلوم المحيطات، ومكتب البحوث البحرية - دعم علوم المحيطات. واحترامًا للعائلات، لن يتم الكشف عن مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

 

واردفت "إننا نحزن على فقدان اثنين من محاربينا في الحرب البحرية الخاصة، وسنكرم إلى الأبد تضحياتهم ومثالهم".

 

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "صلواتنا مع عائلات وأصدقاء القوات الخاصة والبحرية الأمريكية ومجتمع العمليات الخاصة بأكمله خلال هذا الوقت".

 

وفي منتصف يناير الجاري أعلنت البحرية الأمريكية عن فقدانهما بعد صعودهما على متن سفينة إيرانية.

 

وقالت إن الجنديين المفقودين كان يستعدان للصعود على متن السفينة وسط أمواج البحر الهائجة عندما انزلق أحدهما من على السلم، حسب ما نقلت الصحيفة الأميركية عن مسؤولين مطلعين.

 


التعليقات