عدن.. حقوقية تتعرض للتهديد بسبب ظهور شقيقتها في تحقيق استقصائي كشف عن دور الإمارات في الاغتيالات
- غرفة الأخبار الجمعة, 26 يناير, 2024 - 08:44 مساءً
عدن.. حقوقية تتعرض للتهديد بسبب ظهور شقيقتها في تحقيق استقصائي كشف عن دور الإمارات في الاغتيالات

أعلنت محامية وناشطة حقوقية، عن تعرضها للتهديد عقب ظهور شقيقتها في تحقيق استقصائي نشرته قناة BBC، كشف عن تورط الإمارات ومليشيا الانتقالي في اغتيالات شهدتها مدينة عدن في أعقاب حرب العام 2015.


وقالت المحامية والناشطة الحقوقية تهاني الصراري، في منشور لها رصده محرر”الموقع بوست"، إنها تلقت عقب بث التحقيق الاستقصائي رسائل واتصالات تحتوي على تهديدات، بسبب مشاركة شقيقتها هدى الصراري في التحقيق.


وأضافت الصراري أن حياتها وحياة أسرتها في خطر، حسب التهديدات التي تلقتها، مؤكدة في الوقت ذاته مواصلتها نشاطها الحقوقي.


وأكدت الصراري أنها تقدمت صباح أمس الخميس ببلاغ للجهات الأمنية في عدن بشأن التهديدات التي تصلها وتسببت بالذعر والقلق والخوف لديها افراد أسرتها .


وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) قد أجرت تحقيقاً توصَّل إلى أن دولة ‎الإمارات العربية المتحدة موَّلت عمليات اغتيال سياسي في ‎اليمن، ما أدى إلى تفاقم الصراع الذي تشارك فيه الحكومة اليمنية والفصائل المتحاربة.


وأكد التحقيق الاستقصائي، تورط الإمارات في تنفيذ الاغتيالات عن طريق مرتزقة أمريكيين استأجرتهم، قبل أن تدرب ضباط إماراتيون ليقوموا بدور الإشراف والتدريب على مرتزقة محليين بينهم عناصر سابقين في تنظيم القاعدة.


وبحسب تحقيق BBC، فإن المرتزقة الأمريكيين  قدموا للوحدات الإماراتيّة العاملة في اليمن تدريبات لمكافحة الإرهاب، لكن الإمارات استخدمت هذه التدريبات في تدريب عناصر يمنية محليّة، يمكنهم العمل بتستّر وإنجاز مهام اغتيالات طالت في غالبيتها قيادات وأعضاء في حزب الإصلاح.


التعليقات