كهرباء عدن: توقف جميع محطات توليد الكهرباء بسبب نفاد الوقود
- عدن الأحد, 28 يناير, 2024 - 04:35 مساءً
كهرباء عدن: توقف جميع محطات توليد الكهرباء بسبب نفاد الوقود

أكدت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، توقف جميع محطات توليد الكهرباء عن الحدمة عدا محطتي الرئيس والمنصورة، ما ساهم في زيادة ساعات الإنطفاءات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن بأن إرتفاع ساعات انطفاء التيار الكهربائي مقابل ساعات التشغيل يعود إلى توقف جميع محطات التوليد عن الخدمة، فيما تبقى محطتي الرئيس بقدرة 90 ميجا وات ومحطة المنصورة بقدرة 30 ميجا والتي متوقع خروجها خلال اليومين القادمين.

 

وأضافت بأنها ناشدت جميع الجهات المختصة بتوفير الوقود منذ أكثر من شهر بضرورة التدخل وتوفير كميات من مادتي الديزل والمازوت تسهم بتأمين استمرارية الخدمة، مشيرة إلى أنه لم يتم الاستجابة لتلك المناشدات ما نتج عن ذلك توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل وتوقف محطة الحسوة ذات وقود المازوت، فيما تبقى بالخدمة محطتي الرئيس والمنصورة.

 

وجددت كهرباء عدن مناشدتها لمجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل العاجل وتأمين كمية من مادتي الديزل والمازوت لإعادة محطات التوليد، وتحقيق الاستقرار النسبي للخدمة.

 

وأكدت المؤسسة العامة لكهرباء عدن بأن في حال تم توفير كمية من مادتي الديزل والمازوت سيتم إعادة محطات التوليد للخدمة وخفض ساعات انقطاع التيار الكهربائي بالمقابل رفع ساعات التشغيل.

 

ويعاني أبناء مدينة عدن من تردي وانهيار خدمة الكهرباء بشكل غير مسبوق نتيجة عدم توفير المشتقات النفطية الكافية لمحطات توليد الكهرباء، وسط مطالبات بوضع حد لمعاناتهم اليومية.


التعليقات