الحوثيون يرفضون تصريحات ليندركينج ويدعون لمعالجة أسباب التصعيد في البحر الأحمر
- صنعاء الأحد, 28 يناير, 2024 - 05:31 مساءً
الحوثيون يرفضون تصريحات ليندركينج ويدعون لمعالجة أسباب التصعيد في البحر الأحمر

[ المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندر كينع ]

عبرت جماعة الحوثي، الأحد، عن رفضها لتصريحات المبعوث الأمريكي الخاض إلى اليمن تيمو ليندر كينج، بخصوص الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، في ظل التصعيد الذي تشهده المنطقة.

 

وقال بيان صادر عن خارجية الحوثيين إنها ترفض وتستهجن التصريحات الإعلامية للمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، بشأن موقف الجماعة من القضية الفلسطينية، وقوله بأنها اختارت أسلوبا خاطئا في معاقبة المجتمع الدولي الذي لا علاقة له بما يحدث في قطاع غزة.

 

وحملت الجماعة، المجتمع الدولي مسؤولية تدهور الأوضاع في المنطقة بسبب الدعم اللامحدود سياسياً وعسكرياً ومادياً ولوجستياً الذي تقدمه واشنطن وعدد من العواصم الموالية للكيان الصهيوني، بما في ذلك تعطيل مجلس الأمن عن الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، فهذه العواصم هي من اختارت أسلوب خاطئ يهدد السلم والأمن الدوليين ولن تقتصر تداعياته على المنطقة فقط.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى معالجة سبب التصعيد في منطقة البحر الأحمر والبحر العربي من جذوره، والعمل على وقف الغطرسة الصهيونية ووقف جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأكدت الجماعة، التزامها بضمان حرية الملاحة البحرية التجارية في البحرين الأحمر والعربي، مشيرة إلى مواصلتها في استهداف السفن المملوكة للكيان الصهيوني أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى يتم إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون أي عوائق.

 

ويوم أمس، أكد المبعوث الأمريكي الخاص باليمن تيم ليندركينج، أنه لا يمكن تحقيق السلام في اليمن أو المنطقة في الوقت الذي تهدد جماعة الحوثي اقتصاد العالم.

 

وقال ليندركينج للجزيرة بأنه يتوجب على الحوثيين إدراك أنه لا يمكن تحقيق سلام بينما يهددون اقتصاد العالم، مضيفا "أن ما يفعله الحوثيون يعقد جهود نقل الإمدادات لقطاع غزة".

.


التعليقات