الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسيادته وتحقيق السلام في البلاد
- الرياض الإثنين, 29 يناير, 2024 - 07:09 مساءً
الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لوحدة اليمن وسيادته وتحقيق السلام في البلاد

أكد رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وقوفهم الى جانب اليمن ووحدته وسيادته وتحقيق السلام في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده وزير الخارجية أحمد بن مبارك، بعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن، لمناقشة آفاق العملية السياسية على ضوء المستجدات والاحداث في اليمن والمنطقة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن بن مبارك أكد التزام الحكومة بمسار السلام وسعيها الدائم لتحقيقه لإنهاء المعاناة الإنسانية التي تسببت بها جماعة الحوثي، لافتاً الى أن الحوثيين أوجدوا ظروفاً عقدت المساعي الأممية للوصول الى خارطة طريق لاستئناف العملية السياسية.

 

وأوضح وزير الخارجية، أن استخدام جماعة الحوثي لأمن البحر الأحمر لأغراض دعائية لا تمت بصلة لنصرة الاشقاء في غزة إنما يخدم أجندة إيران وسياستها التوسعية في المنطقة.

 

وأشار إلى موقف الحكومة اليمنية المبدئي الداعم لقضية فلسطين العادلة وإدانتها بأشد العبارات للجرائم والانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، ومنعه لوصول المساعدات الإنسانية للقطاع، ومطالبتها بالضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف إطلاق النار.


التعليقات