هيئة بريطانية: حادثة على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة
- غرفة الأخبار الخميس, 01 فبراير, 2024 - 02:24 مساءً
هيئة بريطانية: حادثة على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن حادثة على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة.

 

وقالت الهيئة في بيان لها على منصة (إكس) إنها تلقت بلاغا عن حادثة على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة في اليمن.

 

ولم تذكر الهيئة مزيدا من التفاصيل، بشأن الهجوم.

 

 

وفي وقت سابق اليوم علنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) ضرب 10 مسيرات ومحطة تحكم أرضية تابعة لجماعة "الحوثي" اليمنية.

 

وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس" بأنه "في الأول من فبراير (شباط الجاري) وعند حوالي الساعة 1:30 صباحا بتوقيت صنعاء (10.30 ت.غ)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد محطة تحكم أرضية لطائرات بدون طيار و10 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران".

 

وبحسب البيان "حددت القوات الأمريكية محطة التحكم الأرضية لطائرات بدون طيار ومسيرات مخصصة للهجوم في اتجاه واحد، في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

 

وأكدت تدمير محطة التحكم الأرضية والمسيرات دفاعا عن النفس.

 

واعتبر البيان أن هذا الإجراء "سيحمي حرية الملاحة، ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

 

وقبل ساعات أعلنت "سنتكوم" في بيان منفصل، إسقاطها مساء الأربعاء صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باتجاه خليج عدن، وثلاث مسيرات في المنطقة، دون وقوع أضرار أو إصابات.

 

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، "استهداف سفينة تجارية أمريكية كول كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر"، وفق المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع.

 


التعليقات