مسلحون حوثيون يقتحمون مسجدا في ذمار ويحرقون مئات الكتب
- ذمار الاربعاء, 06 يوليو, 2016 - 03:32 صباحاً
مسلحون حوثيون يقتحمون مسجدا في ذمار ويحرقون مئات الكتب

[ مجموعة من مليشيا الحوثي على متن طقم عسكري في ضواحي مدينة ذمار - ارشيف ]

قالت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح اقتحمت أحد المساجد بمحافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء وعبثت بمحتوياته وصادرت ومزقت عشرات الكتب في مكتبة المسجد.
 
ونقل مركز ذمار الإعلامي عن المصادر تأكيدها بأن القيادي في جماعة الحوثي  المدعو "محمد حسين الوشلي" قدم الى مسجد علي بن ابي طالب الكائن بحارة الصلعة وسط المدينة مع أفراده المدججين بالسلاح وعبثوا بمحتويات المسجد بما فيها المكتبة التي تضم مئات الكتب الإسلامية والفقهية.
 
 وأضافت المصادر قيام المشرف الحوثي "الوشلي" مع مسلحيه بتمزيق الكتب ونقلها إلى أحد مقالب القمامة القريبة من المسجد وإشعال النيران فيها بحجة أنها كتب تتبع الدواعش والتكفيريين.
 
وأشارت المصادر أن "الوشلي" كان مغترب لعدة سنوات وأتى قبل فترة بسيطة ليكون أحد القيادات الحوثية بفضل انتمائه لما يسمى "الأسر الهاشمية"
 
يذكر أن مكتبة جامع الإمام علي بن ابي طالب تضم المئات من الكتب الإسلامية والفقهية وتم أنشأها من تبرعات بعض الطلاب وفاعلين الخير.
 
وشهدت محافظة ذمار إغلاق واقتحام أكثر من عشرين مسجدا من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال فترة شهر رمضان الكريم إضافة إلى منع صلاتي التراويح والقيام واعتقال الأئمة والمصلين.
 


التعليقات