ليندركينج: الهجمات الحوثية تشكل تهديدا خطيرا لـ 20 % من التجارة العالمية
- غرفة الأخبار الإثنين, 05 فبراير, 2024 - 11:45 مساءً
ليندركينج: الهجمات الحوثية تشكل تهديدا خطيرا لـ 20 % من التجارة العالمية

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ـ ارشيف ]

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيمو ليندركينج أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تشكل تهديدا خطيرا لواحد من أهم الممرات في العالم.

 

وقال ليندر كينج في مقطع فيديو نشرته الخارجية الأمريكية على منصة إكس: إن البحر الأحمر من أهم طرق التجار العالمية وتمر منه 17000 ألف سفينة سنويا، محملة بالوقود والغذاء لجميع أنحاء العالم.

 

 

وأضاف بأنه ومنذ أواخر العام الماضي، بدأ الحوثيون المدعومون من إيران بشن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، مشيرا إلى تأثر 20% من التجارة العالمية بتلك الهجمات.

 

وأردف: تمثل هجمات الحوثيين تهديدا خطيرا لهذا الشريان الحيوي ما يجعل أكبر شركات الشحن في العالم طرق تحويلية حول أفريقيا "رأس الرجاء الصالح" والتي تبعد آلاف الأميال عن طريقهم الأساسية.

 

وأشار إلى أن هجمات الحوثيين على السفن تتسبب بزيادة التكاليف وتأخر في وقت وصولها بالإضافة لتأخر وصول الأغذية المهمة والوقود والمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

 

ولفت إلى أن الهجمات تضر بسلاسل التوريد مؤكدا أن لها تأثير حقيقي على الحياة اليومية لملايين الأشخاص حول العالم بما في ذلك اليمن وغزة، ما يؤدي لتفاقم الأزمة الإنسانية والإقتصادية.

 

وقال بأن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفا يضم أكثر من 20 دولة حول العالم من خلال عملية "حارس الإزدهار" للدفاع عن حرية الملاحة وحماية جميع السفن في البحر الأحمر.

 

وأوضح أن جميع شركاء الولايات المتحدة الأمريكية يدينون هجمات الحوثيين، داعيا دول العالم للإنضمام لعملية "حارس الإزدهار" لتأمين الاستقرار في المنطقة البحرية المهمة.


التعليقات