البحرية البريطانية: استهداف سفينة بهجوم صاروخي قبالة سواحل المخا
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 13 فبراير, 2024 - 02:32 صباحاً
البحرية البريطانية: استهداف سفينة بهجوم صاروخي قبالة سواحل المخا

[ البحرية البريطانية تعلن عن أعمال قرصنة جنوب جزيرة سقطرى اليمنية ]

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، فجر الثلاثاء، إن سفينة تعرضت لهجوم صاروخي قبالة السواحل اليمنية، في ظل التصعيد والتوتر في المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

وذكرت الهيئة -في بيان لها- نشرته على منصة إكس أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا، وأن الربان أفاد أن سفينته تعرضت لهجوم بصاروخين وأبلغ عن أضرار طفيفة.

 

 

وقالت إن طاقم السفينة بخير وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي، في الوقت الذي نصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

وتأتي هذه الحادثة، بعد يوم من تعرض ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال لهجومين منفصلين على مسافة 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من المخا في اليمن.

 

ومنذ 19 نوفمبر الماضي دأبت جماعة الحوثي على استخدام الطائرات المسيرة وإطلاق الصواريخ على السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر، وتقول الجماعة إن الهجمات تأتي ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

 

وأثرت هذه الهجمات على حركة الشحن العالمية مما دفع العديد من الشركات إلى عدم استخدام البحر الأحمر واختيار طريق أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.


التعليقات