تعليقا على سريان تصنيفهم منظمة إرهابية.. ناطق الحوثيين: القرار يكشف نفاق أمريكا المفضوح والمكشوف
- غرفة الأخبار الجمعة, 16 فبراير, 2024 - 09:15 مساءً
تعليقا على سريان تصنيفهم منظمة إرهابية.. ناطق الحوثيين: القرار يكشف نفاق أمريكا المفضوح والمكشوف

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أكدت جماعة الحوثي، الجمعة، أن تصنيفها "منظمة إرهابية" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، يكشف عن "النفاق" المفضوح والمكشف لواشنطن، وأنه لن يؤثر على موقف الجماعة المساند لغزة.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة إكس، إن "قرار التصنيف يعكس جانبا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، تريد به الإضرار باليمن دعما لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

 

وأضاف: "ليس اليمن في موقف المساندة لغزة بالذي يتأثر بقرار فيتراجع عن موقف مبدئي وإيماني وإنساني".

 

وأردف: "هي أمريكا من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها، وإن كانت قد ألِفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن".

 

وأكد إستمرار جماعته بمساندة غزة بكل الوسائل المتاحة، والتي من بينها مواصلة "منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة".

 

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة، أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي تدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية -في بيان على موقعها الإلكتروني نشرته رويترز -إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي بسبب علاقتها بالهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر دخلت حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

 

وكانت الحكومة الأمريكية قد قالت الشهر الماضي إنها ستعيد إدراج جماعة الحوثي على قائمة الجماعات الإرهابية في مسعى لوقف الهجمات على حركة الشحن الدولي.

 


التعليقات