خلافات حادة بين ميليشيات الحوثي بذمار ومقتل اثنين من القيادات الحوثية البارزة
- ذمار الخميس, 07 يوليو, 2016 - 08:51 مساءً
خلافات حادة بين ميليشيات الحوثي بذمار ومقتل اثنين من القيادات الحوثية البارزة

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

لقي اثنين من قيادات ميليشيات الحوثي البارزة بمحافظة ذمار (وسط البلاد)، الأربعاء 6 يوليو 2016، مصرعهم نتيجة خلاف “حوثي- حوثي” نشب بينهم وانتهى بمقتل القياديين برصاص أحد عناصر الميليشيات.
 
وقالت مصادر مقربة من الميليشيات الحوثية بمحافظة ذمار إن مسلح حوثي أقدم، أمس الأربعاء، على قتل قياديين حوثيين من آل الديلمي(أسرة هاشمية) وهما عقيل الديلمي وأخيه عبدالرحمن الديلمي، وسط مدينة ذمار بعد خلافات في صفوف الميليشيات بالمحافظة.
 
وأوضحت المصادر أن هذه الخلافات نشبت على خلفية قضايا مالية وحسابات بين المجني عليهما مع إحدى القيادات الحوثية الأمنية بالمحافظة، لافتة إلى أن قيادات الميليشيات في المحافظة سعت لإحتواء هذا الخلاف وحاولت بكل امكانياتها التكتيم الإعلامي الشديد عليه بعد تطوره وظهوره للعلن.
 
من جهته كشف مصدر من آل الديلمي بأن المسؤول اﻷمني للميليشيات الحوثية في المنطقه الشرقية لمدينة ذمار يحيى عبدالوهاب المكنى بأبو علي قام بدعم أحد مقاتلي الميليشيات المدربة والدفع به لقتل قريبيهما دونما ذنب ارتكباه ليدفعا حياتهما ثمنا له.
 
واتهم المصدر القيادي الحوثي أبو علي بدعم القاتل المدعو ابراهيم خبر لارتكاب جريمته ومن ثم حمايته والتستر عليه بعد ارتكابه للجريمه حسب زعمه، مؤكدا بأن القاتل وهو من عناصر الميليشيات المدربة التي خاضت عدد من المعارك، و لايزال طليقا حتى اللحظة يسرح ويمرح كما يشاء دون ان يتم القبض عليه بعد تقدمهم ببلاغ ضد هذا القاتل.
 
وبحسب مصادر متعددة فإن حجم الخلافات في صفوف الميليشيات الحوثية بمحافظة ذمار اشتدت وزاد حجمها إلى درجة لم تعد قادرة على اخفاء تلك الخلافات على الرأي العام المحلي والدولي.
 
وتعمق الانقسام بين اعضاء الميليشيات بمحافظة ذمار خصوصاً بينهم وبين حلفائهم من حزب الرئيس المخلوع صالح، نتيجة سعي بعض القيادات الحوثية المؤثرة الإستئثار بالأموال المنهوبة والسلطة المغتصبة وإقصاء السواد الأعظم من مناصريهم وحلفائهم من أنصار المخلوع.
 


التعليقات