وزارة التربية بمناطق الشرعية تنهي العام الدراسي للصفوف الأولى في الأسبوع الأول من رمضان
- عدن الجمعة, 23 فبراير, 2024 - 07:30 مساءً
وزارة التربية بمناطق الشرعية تنهي العام الدراسي للصفوف الأولى في الأسبوع الأول من رمضان

وجهت وزارة التربية والتعليم، في الحكومة الشرعية، بإنهاء العام الدراسي للصفوف الثلاثة الأولى في مارس المقبل، الذي يصادف الأسبوع الأول من شهر رمضان المقبل.

 

جاء ذلك في تعميم صادر عن وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه التربوي، تضمن السماح بتقديم موعد إمتحانات الصفوف الأولى بمناطق الشرعية للأسبوع الأول من رمضان الجاري.

 

وبحسب التقويم الدراسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم فإنه ينص على انتهاء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني في منتصف مايو 2024م، على أن تبدأ الامتحانات في 19 مايو.

 

ولفت التعميم، إلى المقترحات المقدمة من مدراء مكاتب التربية بالمحافظات بإنهاء العام الدراسي 2023-2024 للصفوف (1-3) والذين خضعوا من بداية العام الدراسي للتقويم المستمر.

 

وقال تعميم وزارة التربية: بأن "الضرورة التربوية تقتضي تقييم مستوى تنفيذ المقررات الدراسية ومدى تحقيق الأهداف التربوية، والمحافظة التي لم تستكمل تنفيذ المقرر الدراسي عليها تستمر بالدراسة وفقا للتقويم المدرسي الصادر عن وزير التربية والتعليم".

 

وتأتي هذه التوجيهات، في الوقت الذي بدأ طلاب المدارس الأساسية والثانوية بمناطق الحوثيين، امتحانات نهاية العام الدراسي، حيث تم تقديم العام الدراسي منذ بداية أغسطس الماضي، بعكس مناطق الشرعية التي تأخرت قرابة شهر عن مناطق الحوثيين.


التعليقات