مليشيا الحوثي تحشد تعزيزات إلى النادرة في إب وتجدد قصفها قرى الشعاور بحزم العدين
- إب - خاص الجمعة, 08 يوليو, 2016 - 09:39 مساءً
مليشيا الحوثي تحشد تعزيزات إلى النادرة في إب وتجدد قصفها قرى الشعاور بحزم العدين

أفادت مصادر محلية بمديرية النادرة شمال شرق محافظة إب "أن مليشيا الحوثي وقوات صالح تحشد مقاتليها الى النادرة وتُحضر لفتح جبهة جديدة باتجاه محافظة الضالع انطلاقاً من مناطق النادرة المجاورة.
 
واوضحت المصادر أن الميليشيا تقوم منذ فترة بالحشد في جبل حده المطل على مناطق تابعة لمديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوباً، محذرة من عملية إلتفاف على المقاومة عبر مناطق العود.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا ومن ضمن التحضيرات قامت بنصب مدفع ورشاش دوشكا وعدد من الاطقم المسلحة في محاولة الهجوم باتجاه الضالع من طريق حده النادرة قعطبة لفتح جبهة جديدة وفتح خط عبور باتجاه مدينة الضالع.
 
وقالت أن المليشيا مستمرة في الحشد منذ فترة للمنطقة وسط تداول أنباء عن سعيها لتفجير منازل عدد من قادة المقاومة في منطقة خربة الصباري لبث الرعب بين السكان لضمان عدم إندلاع أي مقاومة، موضحة أن هناك استعداد للتعاون من بعض الوجهاء القبليين قد يفضي إلى اقدام بعضهم على تسهيل مرور المليشيا وعدم اعتراضها.
 
وفي السياق جددت فجر اليوم الجمعة، 08 تموز، 2016 مليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتمركزة في ظهرة العدن عزلة بني شبيب التابعة لمديرية حبيش والمحاذية للحزم قصفها قرى الشعاور بمديرية حزم العدين غرب المدينة.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست) ان مليشيات الحوثي جددت قصفها على المدنيين في قرى الشعاور بمديرية حزم العدين مستخدمة قذائف الهاون والبي 10 ومضادات الطيران عيار 23 .
 


التعليقات