غارات جوية مكثفة تستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء وعدد من المحافظات "تحديث"
- غرفة الأخبار الأحد, 25 فبراير, 2024 - 01:12 صباحاً
غارات جوية مكثفة تستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء وعدد من المحافظات

[ إحدى الغارات الأمريكية البريطانية على أهداف للحوثيين في صنعاء ]

شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، الساعات الماضية، غارات جديدة مكثفة على مواقع تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء وعدد من المحافظات، في ظل تصعيد تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

وتحدث سكان محليون، عن سماع دوي انفجارات عنيفة في صنعاء، في الوقت الذي تحدثت وسائل إعلام الحوثيين بوجود سلسلة غارات على مواقع للجماعة بالعاصمة صنعاء.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن الغارات استهدفت مواقع وأهداف متعددة للحوثيين بصنعاء من بينها، جبل عطان وجبل النهدين ومعسكر الصيانة ومحيط التلفزيون ومعسكر خشم البكرة شمال صنعاء.

 

وقالت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بعدة غارات مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء"، دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

 

وأفادت مصادر أخرى، أن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين في جبل ضين بمحافظة عمران، وإحدى المواقع في محافظة تعز جنوب غرب البلاد.

 

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن القوات الأمريكية والبريطانية قصفت 18 هدفا للحوثيين في اليمن، فيما نقلت سي إن إن عن مسؤول أمريكي تأكيده أن الضربات في اليمن شملت أهدافا متعددة للحوثيين بما في ذلك العاصمة صنعاء.

 

وبحسب المسؤول الأمريكي فإن "الضربات شملت استهداف مراكز قيادة وسيطرة ومواقع رادار ومرافق تخزين أسلحة تحت الأرض".

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن قواتنا شنت مع قوات بريطانية ضربات ضد أهداف عسكرية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، مشيرا إلى أن الضربات تمت بدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا

 

وأوضح أن الضربات هدفت لتعطيل وإضعاف قدرات جماعة الحوثي المدعومة من إيران على شن هجماتهم المتهورة ضد السفن الأمريكية والدولية، لافتا إلى أن "الضربات استهدفت 8 مواقع شملت منشآت تخزين أسلحة وصواريخ وأنظمة جوية ورادارات"

 

وأكد وزير الدفاع الأمريك أن بلاده لن نتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح وضمان التدفق الحر للتجارة.

 

وأردف: "سنواصل التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية".

 

ونقلت واشنطن بوست عن مسؤولين أمريكيين القول بأن الضربات هي أكبر عمل عسكري ضد #الحوثيين منذ أسبوعين، و"استهدفت البنية التحتية والأسلحة التي يستخدمها الحوثيون لتنفيذ هجماتهم"

 

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، استهدفت مقاتلات أمريكية بغارات مواقع للحوثيين بمحافظة الحديدة غرب البلاد، وعدد من المحافظات من بينها صنعاء وصعدة والبيضاء.


التعليقات