محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق "فرزة صنعاء ـ الحوبان" وبقية طرقات المحافظة
- تعز الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 06:05 مساءً
محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق

[ المنفذ الشرقي لمدينة تعز مغلق بسبب حصار الحوثيين للمدينة منذ 9 سنوات ]

دعا محافظ تعز نبيل شمسان، الأربعاء، جماعة الحوثي، لفتح طرقات محافظة تعز الرئيسية والتي أغلقت منذ تسع سنوات، وأدت لحصار خانق شهدته المحافظة.

 

جاء ذلك أثناء زيارة ميدانية لمحافظة تعز إلى عقبة منيف القريبة من بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان، ومعه رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن طرقات تعز.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المحافظ شمسان وجه دعوة لجماعة الحوثي لفتح طريق فرزة صنعاء - الحوبان المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.

 

وطالب المحافظ من جماعة الحوثي الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والامدادات الغذائية لتقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلاً من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة ووضع حداً لإنهاء هذه المعاناة.

 

وأكد "شمسان" أن حصار تعز الجائر يشبه ما يتعرض له ابناء قطاع غزة وفلسطين.

 

وقال "من جانبا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين الى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق".

 

وأشار إلى أن الطرق مفتوحة وسالكة، موجها القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء - الحوبان بحيث تلتقى الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

 

عقب ذلك جرى استخدام الجرافات لإزالة الاتربة والاشجار من الطريق المغلق وتعبيده تمهيداً لاستقبال القادمين في حال استجابت جماعة الحوثي لفتح الطريق.


التعليقات