محكمة عتق تحجز قضية اغتيال الشيخ الباني إلى الـ 10 من مارس المقبل للمرافعات الختامية
- شبوة الخميس, 29 فبراير, 2024 - 09:19 مساءً
محكمة عتق تحجز قضية اغتيال الشيخ الباني إلى الـ 10 من مارس المقبل للمرافعات الختامية

عقدت محكمة عتق بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، اليوم الخميس، جلسة جديدة لمحاكمة المتهمين بإغتيال الشيخ عبدالله الباني.

 

وقالت مصادر حقوقية، إن محكمة عتق عقدت اليوم الجلسة الـ 11 لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني، برئاسة القاضي ياسر سيلان، في الوقت الذي تخلف مدير أوقاف بيحان ومسؤولين محليين مطلوبين للحضور في جلسة المحكمة.

 

وأضافت المصادر، أن محامي المتهمين قدم نائب مدير بحث شبوة علي لحول ليدلي بشهادته في القضية، وضابط الأدلة في بحث شبوة سالم حسين الخضر، وهو من قدم ملف الأدلة الذي رفضه القاضي المكلف بالتحقيق في القضية من قبل النائب العام.

 

وأشارت المصادر إلى أن القاضي سيلان سأل محامي المتهمين خالد حبتور عن سبب عدم حضور مدير أوقاف بيحان ومدير المديرية وضابط العمالقة، فأجاب "أنه تم تسليم مدير أوقاف بيحان بلاغ الأمر بالحضور، ولكنه لم يحضر"، طالبا "فرصة أخرى لإحضارهم".

 

ولفتت المصادر، إلى أن القاضي سيلان، قرر رفع الجلسة والتأجيل إلى يوم الأحد 29 شعبان الموافق 10 مارس، لعقد جلسة المرافعات الختامية قبل حجز القضية للحكم.

 

يذكر أن الباني مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان، قتل عقب أدائه خطبة عيد الفطر الماضي برصاص مسلحين ينتمون لما يسمى بـ "قوات دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في مصلى العيد بمديرية بيحان شمال شبوة.


التعليقات