الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي وسفن أمريكية في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الإثنين, 04 مارس, 2024 - 08:53 مساءً
الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي وسفن أمريكية في البحر الأحمر

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي، وإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على سفن أمريكية في البحر الأحمر.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان على منصة إكس، إن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ بعددٍ منَ الصواريخِ البحرية.

 

 

وأضاف بأن عملية الاستهداف جاءت بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها الجماعة "عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر".

 

وأكد سريع، استمرار جماعته في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

 

وتعهد سريع، بتنفيذ "المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم".

 

وفي وقت سابق، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تعرضت لأضرار ونشوب حريق جراء هجوم وقع جنوب شرق خليج عدن، في ظل توتر وتصعيد تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت البحرية البريطانية، في بيان لها على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.

 

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن انفجارين، حيث وقع الانفجار الأول على مسافة بعيدة عن ميناء السفينة وأدى الانفجار الثاني إلى إلحاق أضرار بالسفينة.

 

وأشارت إلى أن ربان السفينة أبلغ عن نشوب حريق ودخان على متنها، وهو الأمر الذي يتعامل معه الطاقم. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

ولفتت إلى أن قوات التحالف العاملة في المنطقة تقوم بالتحقيق.

 

كما نقلت وكالة رويترز عن شركة أمبري للأمن البحري القول بأن سفينة حاويات تابعة لإسرائيل ترفع علم ليبيريا تعرضت لإستهداف على بعد 88 ميلا من عدن

 

وأضافت بأنه "من غير المؤكد ما إذا كانت السفينة قد تأثرت بشكل مباشر أو تضررت بسبب انفجارات قريبة"

 


التعليقات