تعز.. الحملة الأمنية تضبط المُهرب والأدوية المنهوبة من مخازن الهيئة العليا للأدوية
- تعز الخميس, 07 مارس, 2024 - 07:43 مساءً
تعز.. الحملة الأمنية تضبط المُهرب والأدوية المنهوبة من مخازن الهيئة العليا للأدوية

[ تعز.. مسلحون يقتحمون الهيئة العامة للأدوية وينهبون أدوية مهربة قبيل إتلافها ـ ارشيف ]

ضبطت حملة أمنية، أحد مهربي الأدوية بمحافظة تعز، مع كمية من الأدوية المهربة التي تم نهبها من مقر الهيئة العامة للأدوية بالمحافظة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لسلطات تعز، أن الحملة الأمنية المشتركة تمكنت من "ضبط مهرب الأدوية المهربة واستعادة الكميات المنهوبة من فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة ويجري تحريزيها مع الجهات المختصة والقضائية تمهيدا لإتلافها".

 

وقالت وكيل المحافظة للشئون الصحية ورئيسة اللجنة المكلفة بمتابعة استعادة الأدوية المهربة والمنهوبة الدكتورة إيلان محمد عبد الحق إن الحملة الأمنية المشتركة من الاجهزة الامنية والشرطة العسكرية بقيادة العميد عدنان رزيق رئيس عمليات المحور قامت بالتحرك العاجل وتمكنت من القاء القبض على مهرب الادوية ( ه. غ .ح. س) واستعادة الادوية المهربة التي تم نهبها من قبل مسلحين من فرع الهيئة العامة للأدوية وتسليمها لقيادة المحور تمهيدا لتسليمها لفرع هيئة الادوية.

 

وأضافت أن الحملة المشتركة حققت نتائج مهمة تمثلت باستعادة الادوية المنهوبة ويجري حاليا ملاحقة المسلحين المتورطين بنهبها من مخازن هيئة الادوية وتقديمهم جميعا للعدالة.

 

وتابعت بالقول: إن اللجنة التي شكلها المحافظ من فرع الهيئة ومكتب الصحة وإدارة الشرطة والنيابة العامة قامت اليوم بجرد كميات الادوية المهربة والمنهوبة من فرع الهيئة في صدد مطابقتها وتحريزها واستكمال الاجراءات القانونية تمهيدا لإتلافها.

 

وأشارت إلى أن الإجراءات تشمل حملة ميدانية مستمرة لضبط الادوية المهربة والمنتهية والتالفة والمخدرات وتنظيف السوق المحلية من هذه الاصناف السامة والقاتلة كإجراءات وقائية للحفاظ على صحة الناس بالمحافظة.


التعليقات