سنتكوم: تدمير وإسقاط 28 طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار السبت, 09 مارس, 2024 - 09:11 مساءً
سنتكوم: تدمير وإسقاط 28 طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الوسطى (سنتكوم)، السبت، تدمير وإسقاط 28 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي بإتجاه أهدافها في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها نشرته على منصة (إكس) "بعد المزيد من الاشتباكات خلال الصباح، أسقطت القوات الأمريكية وقوات التحالف ما لا يقل عن 28 مركبة جوية غير مأهولة بين الساعة 4:00 صباحًا والساعة 8:20 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 9 مارس/آذار.

 

 

وأضافت بأنه "لم تتضرر أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو قوات التحالف في الهجوم ولم ترد أيضًا تقارير من السفن التجارية عن وقوع أضرار".

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت سفينة ومدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام صواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن "القوات البحرية (التابعة للحوثيين) وسلاح الجو المسير نفذا عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة "PROPEL FORTUNE" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

 

وأضاف أن العملية الثانية" استهدفت عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بـ 37 طائرة مسيرة".

 

ولفت البيان إلى أن" العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح".

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى (سنتكوم)، فجر اليوم، تدمير وإسقاط 15 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي بتجاه أهدافها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وقالت القيادة في بيان لها نشرته على منصة (إكس) إنه "بين الساعة 4 صباحًا و6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجومًا واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وبحسب البيان فإن "القيادة المركزية الأمريكية وقوات التحالف حددت الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد (OWA) وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".

 

وأشار إلى أن سفن وطائرات البحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف أسقطت 15 طائرة بدون طيار تابعة لشركة OWA.

 

وذكرت القيادة المركزية أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا.

 


التعليقات