كانت في طريقها إلى الإمارات.. مسلحون يختطفون سفينة قبالة سواحل الصومال
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 10:28 مساءً
كانت في طريقها إلى الإمارات.. مسلحون يختطفون سفينة قبالة سواحل الصومال

قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، إن مسلحين اختطفوا سفينة قبالة سواحل الصومال، في ظل ارتفاع التوتر في المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

 

وذكرت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس بأنها تلقت تقريرًا عن حادث وقع على مسافة 600 ميل بحري شرق مقديشو بالصومال.

 

 

وأضافت أن ضابط أمن الشركة (CSO) أفاد أن "عدة أشخاص صعدوا على متن السفينة من مركبتين، واحدة كبيرة والأخرى صغيرة. الأشخاص غير المصرح لهم يسيطرون الآن على السفينة".

 

وأشارت إلى أن طاقم السفينة لم يصب بأذى، لافتة إلى وجود 22 شخصًا مسلحًا غير مرخص لهم على متن السفينة، وأن آخر موقع معروف للسفينة هو 0149 شمالاً 05425 شرقًا في مسار 315 درجة، متجهة في اتجاه الساحل الصومالي.

 

وأوضحت أنها تقوم بالتحقيق في الحادثة، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

وفي ذات السياق، قالت شركة "أمبري" للأمن البحري، إن ناقلة بضائع ترفع علم بنجلادش اعتلاها 20 مسلحا قبالة الصومال، مضيفة "أن الناقلة كانت مبحرة من مابوتو بموزمبيق إلى الحمرية بالإمارات العربية المتحدة".

 

وتابعت "وردت أنباء أن الطاقم يحتمي في المقصورة الآمنة للسفينة، لكن هذا مستبعد وفقا لتقييمنا. ثمة أنباء متضاربة بشأن مكان وجود الطاقم".

 


التعليقات