بريطانيا ترسل المدمرة "دايموند" إلى البحر الأحمر وباب المندب
- وكالات الاربعاء, 13 مارس, 2024 - 01:44 صباحاً
بريطانيا ترسل المدمرة

[ المدمرة البريطانية دايموند ]

أعلنت الحكومة البريطانية إرسالها السفينة الحربية "دايموند" التابعة للبحرية الملكية إلى البحر الأحمر وخليج عدن للمساهمة في حماية حركة الشحن العالمية.

 

وقال وزير الدفاع غرانت شابس في بيان "لا تزال بريطانيا في طليعة الرد الدولي على هجمات الحوثيين الخطيرة على السفن التجارية، والتي أودت بحياة بحارة دوليين".

 

في سياق آخر، قالت هيئة أركان الدفاع الإيطالية، الثلاثاء إن سفينة عسكرية إيطالية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، أسقطت طائرتين مسيرتين.

 

ووصفت الهيئة في بيان ما قامت به المدمرة "كايو دويليو" التابعة للبحرية الإيطالية بأنه من أعمال الدفاع عن النفس، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

وكانت السفينة نفسها قد أسقطت طائرة مسيرة أخرى في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وتم إطلاق مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر في فبراير الماضي للمساعدة في حماية ممر التجارة البحرية الرئيسي من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية على السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية، دعما لقطاع غزة الذي تتعرض لعدوان من الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 5 أشهر.

 

وفجر أمس الثلاثاء استهدفت جماعة الحوثي سفينة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، وتوعدت بتصعيد الهجمات خلال شهر رمضان نصرة ودعما للشعب الفلسطيني.

 

 


التعليقات