الحوثيون: استهدفنا مدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية ونفذنا هجمات أخرى في المحيط الهندي
- غرفة الأخبار الجمعة, 15 مارس, 2024 - 11:34 مساءً
الحوثيون: استهدفنا مدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية ونفذنا هجمات أخرى في المحيط الهندي

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر، وتنفيذ ثلاث عمليات في المحيط الهندي، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت عملية استهدافٍ لسفينةِ ( pacific 01) الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ.

 

 

وأضاف بأن سلاحُ الجوِّ المسيرُ التابع للجماعة، نفذ عمليةَ استهدافٍ لمدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ مشيرا إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

 

وأشار إلى أن جماعته بدأت في توسيعِ نطاقِ عملياتِها العسكرية ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح.

 

وحذر "سريع" كافة السُّفُن الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ أوِ القادمةِ منها بعدمِ المرورِ من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لجماعته.

 

وأكد أن الجماعة نفذتْ ثلاثَ عملياتٍ ضدَّ ثلاثِ سُفُنٍ إسرائيليةٍ وأمريكيةٍ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والطائراتِ المسيرةِ.


التعليقات