398 انتهاكا ارتكبتها مليشيات الحوثي في ذمار خلال يونيو
- ذمار الإثنين, 11 يوليو, 2016 - 04:23 مساءً
398 انتهاكا ارتكبتها مليشيات الحوثي في ذمار خلال يونيو

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

كشف تقرير حقوقي عن حجم الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محافظة ذمار جنوبي العاصمة صنعاء خلال شهر يونيو الماضي
 
وبحسب التقرير الشهري لحقوق الإنسان الصادر عن فريق الرصد المحلي بالمركز الإعلامي للمقاومة بمحافظة ذمار "تنوعت الانتهاكات بين القتل والاختطافات إضافة إلى المداهمات والاقتحامات وإغلاق المساجد ؛ توزعت على جميع مديريات المحافظة".
 
وتصدر التقرير جانب الانتهاكات الشخصية حيث بلغت جرائم القتل "6"حالات وحالة إصابة واحدة؛ يليها جرائم الخطف و الاعتقال القسري "145" حالة منها "92" بشكل مستمر يأتي بعد ذلك جرائم التعذيب والتي بلغت "90" حالة بشكل مستمر ؛ وحالة اعتداء جسدي إضافة إلى "3" حالات تهديد واقصاء.
 
وذكر التقرير جانب الحقوق العامة وتصدرت جرائم إقتحام وإغلاق المساجد ومنع صلاة التراويح القائمة ب"8"حالات؛ و اعتداء على مرافق صحية "7" حالة؛ وتم إقتحام "3" مباني حكومية جديدة لتضاف إلى قائمة المباني الحكوميةالتي تقع تحت سيطرتهم ، وحالة واحدة لنهب واقتحام المنازل.
 
وأشار التقرير إلى استحداث "7" نقاط عسكرية جديدة ؛ وإنشاء "2" معسكرات جديدة في مدينة جبل الشرق ، وتخزين أسلحة وسط مدينة ذمار، يلي ذلك نهب للمال العام "3"حالات وحالة واحدة لنهب وتضرر مركبات إضافة إلى حالة واحدة إحتجاز ونهب إغاثة وحالة انتهاك بحق المرأة.
 
ولفت التقرير إلى فرض رسوم غير قانونية "3" حالات باسم المجهودات الحربية؛ وحرمان من "3" خدمات طيلة شهر رمضان إضافة إلى حالة تعيين غير قانونية لمدير عام النظافة والتحسين بالمحافظة.
 
وأوضح التقرير حالات التهجير القسري حيث بلغت "70" حالة بشكل مستمر ؛ ووضح التقرير عدد الأطفال المجندين بالعشرات لعدم وجود إحصائيات دقيقة؛ إضافة إلى ابتزاز التجار طوال الشهر الكريم.
 
ونوه التقرير إلى عدد "12" محكمة خاصة وبشكل مستمر خاصة بالتحقيقات لمن يتم اعتقالهم ومحاكمتهم خارج القانون.
 


التعليقات