قتلى وجرحى باستهداف إسرائيلي جديد لمنتظري المساعدات بغزة
- الأناضول الأحد, 31 مارس, 2024 - 03:14 مساءً
قتلى وجرحى باستهداف إسرائيلي جديد لمنتظري المساعدات بغزة

 

قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين، السبت، في هجوم إسرائيلي جديد استهدف منتظري المساعدات جنوب شرق مدينة غزة بالقطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ أكثر من 6 أشهر، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

 

وذكر شهود عيان لمراسل الأناضول أن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق القذائف وإطلاق النار تجاه عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وذكر الشهود أن القتلى والمصابين لم تتمكن الطواقم الطبية والمواطنين من نقلهم بشكل كامل، وأن هناك أشخاص ما زالوا مستلقين على الأرض.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل قوافل المساعدات في غزة، فخلال الشهور الماضية استهدف الجيش الإسرائيلي منتظري المساعدات واللجان الشعبية المشرفة على توزيع المساعدات عند دوار الكويت وتسبب ذلك في مقتل وإصابة العشرات.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

 

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية الي بلغت حتى السبت، 32 ألفا و705 شهداء و75 ألفا و190 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي، تسببت الحرب بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.


التعليقات