الضفة.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 7920 منذ 7 أكتوبر
- الأناضول الإثنين, 01 أبريل, 2024 - 01:28 مساءً
الضفة.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 7920 منذ 7 أكتوبر

ارتفع، الاثنين، عدد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية إلى نحو 7 آلاف و920 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيا، بين مساء الأحد وصباح الاثنين.

 

جاء ذلك وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، اطلعت عليه الأناضول.

 

وبحسب البيان فإن "القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء أمس (الأحد) وحتى صباح اليوم الاثنين، 22 مواطنا على الأقل من الضفة لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 7920".

 

وتوزعت عمليات الاعتقال التي طالت 22 فلسطينيا، بينهم 4 سيدات على محافظات رام الله والقدس (وسط)، وطولكرم وجنين (شمال)، والخليل وبيت لحم (جنوب).

 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال من أبقت إسرائيل على اعتقالهم، ومن أفرجت عنهم لاحقا، وفق مراسل الأناضول.

 

وفي وقت سابق الاثنين، أفاد شهود للأناضول بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم فجر الاثنين، مدنا وبلدات بالضفة الغربية المحتلة واعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم سيدة.

 

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، صعّد الجيش عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 455 قتيلا ونحو 4 آلاف و750 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وفي موازاة ذلك، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".​​​​​​​​​​​​​​


التعليقات