الحوثيون يعلنون استهداف سفن بريطانية وإسرائيلية وفرقاطات حربية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
- صنعاء الأحد, 07 أبريل, 2024 - 10:50 مساءً
الحوثيون يعلنون استهداف سفن بريطانية وإسرائيلية وفرقاطات حربية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، تنفيذ خمس عمليات عسكرية، في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة تويتر، إن جماعته نفذت خمسَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 72 ساعةً الماضيةِ استهدفت سفينة بريطانية في البحر الأحمر وسفينتين إسرائيليتين في المحيط الهندي والبحر العربي وفرقاطاتِ حربيةِ أمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ.

 

 

وأضاف بأن جماعته استهدفت سفينةِ "HOPE ISLAND" البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ وأن الإصابة كانت مباشرة.

 

وأشار إلى أن الجماعة، نفذتْ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى " MSC GRACE F" في المحيط الهندي، والأخرى "MSC GINA" في البحرِ العربيِّ، بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة.

 

ولفت إلى أن سلاح الجوِّ المسيرُ التابع للجماعة، نفذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْا عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

 

وجدد سريع، التأكيد على أنَّ الجماعة مستمرةٌ في تنفيذِ "قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".


التعليقات