بن مبارك يصل محافظة لحج في أول زيارة رسمية منذ توليه رئاسة الحكومة
- لحج الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 04:14 مساءً
بن مبارك يصل محافظة لحج في أول زيارة رسمية منذ توليه رئاسة الحكومة

زار رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، اليوم الأربعاء، محافظة لحج في أول زيارة رسمية له منذ توليه رئاسة الحكومة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس الوزراء قام بزيارة ميدانية الى محافظة لحج، للاطلاع على الأوضاع بالمحافظة، ودعم جهود السلطة المحلية لتلبية المتطلبات الخدمية والتنموية للمواطنين، والوقوف عن قرب على جميع المشكلات والقضايا المختلفة، إضافة الى افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع.

 

وعقد رئيس الوزراء، اجتماعاً مع محافظ لحج، الذي قدم له تقريرا شاملا حول مختلف الأوضاع خاصة في الجوانب الخدمية والصحية والأمنية والعسكرية، والتحديات القائمة، والاعباء التي تتحملها المحافظة جراء زيادة اللاجئين والنازحين، والاولويات العاجلة، وجوانب المساعدة المطلوبة من الحكومة.

 

كما ترأس رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، في مدينة الحوطة بمحافظة لحج، اجتماعاً لقيادة المكتب التنفيذي بالمحافظة، لمناقشة الأوضاع المعيشية والخدمية والتنموية، إضافة الى الحلول العاجلة لتخفيف معاناة المواطنين في الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

وناقش الاجتماع، الإجراءات المتخذة لتعزيز الوضع الأمني، وكذا أوضاع مناطق التماس والجبهات مع مليشيات الحوثي، إضافة الى رؤية السلطة المحلية والتنفيذية للتعامل مع مختلف التحديات، وبينها مشاكل النازحين واللاجئين والتهريب، والمتطلبات في الجوانب الخدمية بما يتوازى مع الاحتياجات القائمة.

 

واستعرض اللقاء، مصفوفة الأولويات والمشاريع والبرامج المطلوبة بالتنسيق المشترك بين الحكومة والسلطة المحلية، والآليات اللازمة لتحويل ذلك الى رؤية استراتيجية وخطط وبرامج تنفيذية تشمل القطاعات التنموية والخدمية وتلامس احتياجات المواطنين ومعالجة اشكالياته الملحة.

 

وأكد بن مبارك أن "محافظة لحج محورية لأنها متصلة بخمس محافظات مهمة هي عدن والضالع وابين والبيضاء وتعز، وهي قلعة الصمود ورجالها الابطال كانوا على رأس عملية التحرير، ومازالت تذود عن الجمهورية، وتقف سد منيع ضد أطماع واوهام مليشيا الإرهاب الحوثية، كما انها ارض قدمت قيادات وطنية استثنائية، بجانب ما قدمته للحضارة والثقافة والفن".

 

وأشار بن مبارك، إلى أن محافظة لحج حرمت من التنمية على مدى عقود وتعيش اوضاعاً أصعب من غيرها، والوضع الإنساني فيها صعب، وما ضاعفته الحرب من أعباء على المحافظة، والدور المطلوب لتكاتف الجهود على المستوى المركزي والمحلي لإعادة الاعتبار للمحافظة وابنائها.

 

وأوضح رئيس الوزراء، ان زيارته الى محافظة لحج تهدف الى الاستماع مباشرة من المرتبطين بهموم الناس، ووضع احتياجات المحافظة ضمن أولويات عمل الحكومة، لافتاً الى وجود قضايا أساسية تتطلب العمل المشترك من اجل حلها وفي مقدمتها الكهرباء، وحماية المحافظة من ممارسات التهريب ومنع تكرار الحوادث الأمنية التي شهدتها فيما يتعلق بالقوافل والمنظمات الإنسانية.

 

وتحدث في الاجتماع محافظ لحج، ورؤساء المكاتب التنفيذية، مستعرضين الأوضاع في مختلف الجوانب خاصة فيما يتصل بالكهرباء والمياه والصرف الصحي والتربية والتعليم والصحة العامة، ورعاية اسر الشهداء وعلاج الجرحى، إضافة الى الطرق والنظافة والتحسين.


التعليقات