لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي.. طوارئ مأرب تباشر مهامها الميدانية
- مأرب الخميس, 18 أبريل, 2024 - 07:40 مساءً
لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي.. طوارئ مأرب تباشر مهامها الميدانية

بدأت اللجان الميدانية التابعة للجنة الطوارئ بمحافظة مأرب، الخميس، فتح وتنظيف ممرات السيول، ووضع مصدات وكواسر للسيول أمام الأحياء السكنية والمخيمات وتجمعات النازحين في مدينة مأرب وضواحيها في مديريتي الوادي وحريب.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب، باشرت مهامها الميدانية استعداداً لمواجهة كافة المخاطر المحتملة للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المحافظة خلال الأيام المقبلة.

 

وأضافت بأن اللجان، اتخذت كافة التدابير الوقائية في حال امتلاء بحيرة سد مأرب وتدفق كميات كبيرة من المياه من مفيض السد.

 

وناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب في اجتماعها الموسع اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح تقارير اللجان الفنية المختصة عن الأضرار المحتملة للتغيرات المناخية القادمة والمعالجات الضرورية لتجنيب المحافظة وسكانها كافة مخاطر المنخفض الجوي الذي تتضرر منه محافظاتنا الشرقية منذ يومين.

 

ودعت اللجنة، جميع المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري وممرات السيول المعروفة التي سبق للسلطة المحلية تحذيرهم عبر اللوحات الإرشادية والنداءات المتكررة، من خطورة التواجد بالقرب منها، لسرعة الابتعاد عنها وبشكل فوري والانتقال إلى الأماكن الآمنة.

 

ووجهت اللجنة كافة الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني وجميع الطواقم الإسعافية وكافة شركاء العمل الإنساني من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية برفع مستوى الجاهزية والاستعداد بكل ما يلزم للتعامل مع أي آثار محتملة للمنخفض الجوي والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين.


التعليقات