واشنطن تجدد دعمها للحكومة الشرعية وخططها لمواجهة التحديات الاقتصادية
- عدن الأحد, 21 أبريل, 2024 - 07:48 مساءً
واشنطن تجدد دعمها للحكومة الشرعية وخططها لمواجهة التحديات الاقتصادية

جدد السفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاجن، اليوم الاحد، دعم بلاده، لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في التعاطي مع التحديات القائمة، مؤكدا دعم خطط الحكومة لتحسين الأوضاع وتوفير الخدمات ومكافحة الفساد. 

 

جاء ذلك خلال لقاء عبر تقنية الإتصال المرئي جمع رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الأوضاع على المستوى المحلي والتطورات في المنطقة، ودعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

وأضافت بأن اللقاء بحث جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين ورؤيتها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسببت بها جماعة الحوثي، وتصعيد حربها الاقتصادية لتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

 

وأشار رئيس الوزراء، الى مسار الاصلاحات الاقتصادية والمالية، والاجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني.

 

وفي ذات السياق، قالت السفارة الأمريكية لدى اليمن في حسابها على منصة إكس: "خلال لقائه اليوم مع رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، أشاد السفير فاجن بجهود رئيس الوزراء لتنفيذ الإصلاحات ومعالجة المصالح الراسخة ومحاربة الفساد من أجل تقديم خدمات أفضل للشعب اليمني".  

 


التعليقات