حضرموت الجامع يدعو لتعزيز العمل المؤسسي ويؤكد على مبادرة "لمّ الشمل والاصطفاف المجتمعي"
- حضرموت السبت, 11 مايو, 2024 - 05:13 مساءً
حضرموت الجامع يدعو لتعزيز العمل المؤسسي ويؤكد على مبادرة

دعا الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع وديع أحمد جوبان، السبت، إلى العمل الجماعي كفريق واحد ورفع مستوى الأداء الذي يسهم في تعزيز العمل المؤسسي وتحقيق أهداف مؤتمر حضرموت الجامع، كـ "كيان جامع للحضارم".

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، في مدينة المكلا، برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون مديريات الساحل والهضبة وديع أحمد جوبان.

 

وقال وديع جوبان، في كلمة له خلال اللقاء، إن اجتماع الأمانة العامة يأتي في ظل ظروف صعبة يكابد فيها المواطنون ضنك المعيشة وأزمات متلاحقة في الخدمات الأساسية وأبرزها الكهرباء التي ضاعفت من معاناتهم.

 

وحث على وضع المقترحات العملية التي تساعد الجهات المسؤولة على ايجاد معالجات جذرية لهذه المشكلات والاختناقات المتكررة والتخفيف من وطأة المعاناة عن كاهل المواطنين، مشددًا على ضرورة ارتباط الخطط والبرامج المقترحة للأمانة العامة ودوائرها بالواقع المعاش للمجتمع وقضاياه.

 

وناقش الاجتماع خطة عمل الأمانة العامة لشهري مايو ويونيو من العام الحالي، وخطط وبرامج دوائرها، وقدم المجتمعون عددًا من الملاحظات بشأنها، والمقترحات التطويرية، ومستوى تنفيذ التكليفات السابقة، إلى جانب استعراض محضر الاجتماع المشترك للأمانة العامة ورؤساء مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات، وتمت المصادقة مع الملاحظات الواردة عليهما.

 

وشدد المجتمعون على خلق أجواء عمل إيجابية، وتمتين العلاقة المشتركة البناءة، التي تساعد على تحسين الأداء المستمر واقترحوا تشكيل لجنة من أعضاء الأمانة العامة لذلك، داعين إلى اشراك أعضاء الهيئة العليا حسب اختصاصاتهم في الأنشطة والبرامج المختلفة والاستفادة المثلى من خبراتهم.

 

واستمع الاجتماع من رئيس الدائرة الاجتماعية الدكتور عبدالله محمد بن ثعلب إلى الجهود التي بذلتها اللجنة المشكلة من الأمانة العامة وتواصلها المستمر مع المعنيين للوصول إلى معالجات توافقية لمطالب المعلمين، معبرًا عن التقدير لكل الجهود المبذولة والتأكيد على استمرارية عمل اللجنة ومساعيها، في تقريب وجهات النظر بهدف إيجاد الحلول التي تضمن استمرارية العملية التربوية والتعليمية.

 

وأشادت الأمانة العامة بالمبادرة التي أطلقها رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي في الفعالية المجتمعية التي شهدتها مدينة المكلا احتفاء بذكرى تحرير الساحل الحضرمي والمتضمنة الدعوة للم الشمل والاصطفاف المجتمعي، وخلق التكامل من أجل حضرموت ومشروعها المستقبلي.


التعليقات