بسبب كشفه فساد الانتقالي.. مليشيا الانتقالي تفرج عن المصور "العبيدي" عقب يوم من اختطافه
- خاص السبت, 15 يونيو, 2024 - 12:08 صباحاً
بسبب كشفه فساد الانتقالي.. مليشيا الانتقالي تفرج عن المصور

أفرجت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات مساء الجمعة، عن المصور والإعلامي صالح العبيدي، عقب يوم واحد من اختطافه في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ "الموقع بوست"، فإن مليشيا الانتقالي أفرجت عن العبيدي بضمانة حضورية، حيث وصل مساء الجمعة، برفقة عدد من زملائه إلى منزله في محافظة لحج.

 

وكان المصور ولإعلامي "صالح العبيدي"، قد تعرض مساء الخميس للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري، وذلك أثناء تواجده في جولة السفينة بمديرية الشيخ عثمان شمال عدن.

 

وجاءت عملية اختطاف العبيدي بناءً على صدور أمر قبض قهري عن النيابة العامة بالقبض عليه بتهمة الانتماء لعصابة مسلحة تقوم بعمليات إرهابية وزعزعة أمن واستقرار عدن.

 

وصدر بحق "العبيدي" أمر القبض القهري بحق العبيدي، بناءً على رسالة تقدم بها مدير شرطة دار سعد، لرئيس النيابة الجزائية، طالب فيها بالقبض على العبيدي، واتهمه بالقيام بتكدير الرأي العام وإثارة المجتمع على السلطات الأمنية لخلق زعزعة تخدم جماعات الإرهاب، حد وصفه.

 

وبحسب مكالمة هاتفيه مسربة بين أحد الصحفيين ومدير أمن عدن مطهر الشعيبي فإن "العبيدي"  تم القبض عليه كونه متهم بقضايا إرهابية، إلا أنه رفض أن يذكر جزء من تلك القضايا التي يدعي أن العبيدي متهم فيها.

 

وعقب اختطافه، تداول ناشطون مقطعا مصور له وهو يتحدث عن قضايا فساد، إضافة إلى وثائق قالوا إن "العبيدي" قام بنشرها وهي لمرتبات قيادات المجلس الانتقالي التي يتقاضونها من دولة الإمارات، وقالوا إنه اعتقل على إثرها.

 

ويعد "صالح العبيدي" أحد المصورين والإعلاميين على مدار السنوات الماضة في الحراك الجنوبي حيث انتقل عقب تشكيل المجلس الانتقالي للعمل معهم قبل أن يتم اختطافه يوم أمس والافراج عنه أمس الجمعة.


التعليقات