البحرية الأمريكية تكشف عن ضبط 2400 كيلو من المخدرات في بحر العرب
- غرفة الأخبار الإثنين, 17 يونيو, 2024 - 11:00 مساءً
البحرية الأمريكية تكشف عن ضبط 2400 كيلو من المخدرات في بحر العرب

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن ضبط البحرية الكندية لـ 2400 كليو غرام من المخدرات في بحر العرب، نهاية مايو الماضي.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة إكس، إن فريق المدمرة من طراز 45 التابعة للبحرية الملكية الكندية إتش إم إس دايموند التي تعمل لدعم فرقة العمل المشتركة 150 التي تقودها كندا تكنت من ضبط ما يقرب من 2400 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر خلال عملية اعتراض في بحر العرب يوم 23 مايو / أيار.

 

 

وأضافت أنه باستخدام المعلومات الاستخباراتية لفرقة العمل المشتركة 150، نجح الفريق في تحديد موقع المركب الشراعي وصعوده وتفتيشه، وضبط 2382 كجم من الحشيش.

 

وقال الفريق البحري جورج ويكوف، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، والأسطول الخامس الأمريكي، وقائد القوات البحرية المشتركة: "أنا فخور للغاية بعمل فرقة العمل المشتركة 150 وإتش إم إس دايموند في منع هذه المواد المخدرة من الوصول إلى وجهتها النهائية".

 

وأضاف: "إن هذا المنع يدل على قيمة الجهود المتعددة الجنسيات في إطار القوة العسكرية المركزية لمنع المنظمات الإجرامية والإرهابية في البحر وتعطيلها".

 

وتعد فرقة العمل المشتركة 150 هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم. وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات الفاعلة من غير الدول على نقل الأسلحة والمخدرات وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عمان.

 

وتضم القوات البحرية المشتركة 44 دولة تدعم النظام الدولي القائم على القواعد من خلال تعزيز الأمن والاستقرار عبر 3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل بعضا من أهم ممرات الشحن في العالم.


التعليقات