الأمم المتحدة: نواصل جهودنا للافراج عن موظفينا المعتقلين في سجون الحوثيين باليمن
- غرفة الأخبار السبت, 13 يوليو, 2024 - 01:39 مساءً
الأمم المتحدة: نواصل جهودنا للافراج عن موظفينا المعتقلين في سجون الحوثيين باليمن

[ المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة دوجاريك ]

جددت الأمم المتحدة، دعواتها لجماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الموظفين الأمميين المختطفين في سجونها منذ أكثر من شهر.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقد في مقر الأمم المتحدة، الجمعة، "إنه مر الآن أكثر من شهر منذ أن تم احتجاز غالبيتهم تعسفيا"، وأشار إلى أن أربعة من الزملاء في الأمم المتحدة تم احتجازهم منذ عام 2021.

 

وأكد أن كبار المسؤولين لدى الأمم المتحدة يواصلون العمل من خلال جميع القنوات الممكنة لتأمين الإفراج الفوري وغير المشروط عن المحتجزين تعسفيا.

 

 وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "نحن، والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، والبعثات الدبلوماسية، والمجتمع المدني، وغيرهم من موظفي الشركاء، لا ينبغي أن نُستهدَف أبدا، ولا ينبغي أبدا اعتقالنا أو احتجازنا أثناء قيامنا بمهامنا لصالح الشعب اليمني".

 

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أرسل في وقت سابق من هذا الأسبوع، رسالة تضامن إلى موظفي المنظمة في اليمن، قال فيها "إنه ما زال يشعر بقلق عميق بشأن سلامة موظفي الأمم المتحدة اليمنيين، والعاملين في المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية والبعثات الدبلوماسية والمجتمع المدني والشركاء الذين تم احتجازهم تعسفيا من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية".

 

 


التعليقات